CCC

تحسين نتائجك من خلال إدارة عمليات الأعمال

وفقًا لـ Gartner ، تعد إدارة عمليات الأعمال (BPM) نظامًا يستخدم طرقًا مختلفة لاكتشاف عمليات الأعمال ونمذجتها وتحليلها وقياسها وتحسينها وتطوريها. تقوم عمليات الأعمال بتنسيق سلوك الأشخاص والأنظمة والمعلومات لتقديم نتائج الأعمال لدعم استراتيجية العمل. أفضل تعريف لـ BPM هو النظام أو الممارسة التي يمكن للشركة أن تختار اتباعها ، والتي تتضمن أساليب وتقنيات منظمة تساعد المؤسسات على العمل بسلاسة أكبر. يتعلق الأمر بوضع عمليات متسقة تعمل على تبسيط سير العمل الشامل لتقليل التكاليف والأخطاء البشرية وتحسين الكفاءات. باختصار، طرق أفضل لإنجاز العمل.

أنواع BPM

عادة ما توجد ثلاثة أنواع من BPM: إدارة عمليات الأعمال التمحورة حول أنظمة مثل CRM أو ERP وليس لها مشاركة بشرية كبيرة. ثم هناك إدارة عمليات الاعمال التي تتمحور حول الأشخاص و العمليات التي يتم إجراؤها بشكل أساسي بواسطة الأشخاص والتي لا يمكن للأتمتة أن تحل محلها بسهولة مثل خدمة العملاء أو الموظفين. ثم هناك إدارة عمليات الأعمال التي تتمحور حول المستندات و بالتحديد مع مستندات محددة مثل العقود أو أوراق العمل.

كيف يمكن أن تفيد BPM عملك

زيادة الكفاءة: تساعد أنظمة BPM على تحسين العمليات الحالية مما يقلل من التكرار. والنتيجة هي مرونة أكبر وإنتاجية أعلى تساعد الشركات على تحقيق نتائجها بشكل أسرع. دورة العمل المفصلة تتيح تخصيصًا أفضل للموارد مع ضمان استجابة الأعمال بشكل كبير لظروف واتجاهات السوق. وهذا يؤدي إلى زيادة الإيرادات والأرباح وتوفير التكاليف على المدى الطويل.

تحسين تجارب العملاء: مع القضاء على العمل المتكرر ، يكون لدى الموظفين المزيد من الوقت للتركيز على التميز في خدمة العملاء. تضمن عمليات الأعمال الواضحة أيضًا حصول الموظفين على وصول أسرع إلى المعلومات ومنحنى تعليمي أسرع أيضًا مما يساعد أيضًا في الحفاظ على رضا العميل.

وضوح أعلى مع شفافية أكبر: هناك رؤية أكبر داخل المنظمة حيث تؤدي مراقبة مقاييس الأداء الرئيسية إلى إدارة أفضل وتتبع فعال للنتائج. تساعد أنظمة BPM أيضًا في تشكيل خطوط عريضة واضحة للمهام وملكيتها. يؤدي هذا إلى زيادة الإحساس بالمسؤلية وزيادة التعاون الجماعي الإنتاجي وتفتح قنوات الاتصالات عبر الشركة.

الامتثال لمعاييرالسلامة والأمن: تُسهل BPM أيضًا الامتثال لمعايير القطاع مع مساعدة الشركات أيضًا على مواكبة القانون. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد في وضع تدابير أمنية تحمي الخصوصية والمعلومات والموارد الأخرى من سوء الاستخدام.

قابلية التوسع العالية: وجود عمليات موحدة يجعل من السهل نقلها عبر المناطق الجغرافية. مع تطور التقنيات ، ستساعد ممارسات BPM أيضًا في الأتمتة والتحول الرقمي.

من الناحية المثالية ، لا ينبغي أن تكون BPM ممارسة لمرة واحدة. بدلاً من ذلك ، تحتاج المؤسسات إلى إنشاء دورة مستمرة من التقييم تدور حول النتائج ، والمهام ، لتحديد أولويات تركيز الأعمال وأهدافها.

ميزة ccc

يمكن أن تساعد منهجيات ccc الرائدة في تجديد عمليات إدارة الجودة لشركتك ، وإنشاء مجموعة من المتخصصين المبدعين في مراكز الاتصال ، وجعل إدارة القوى العاملة قوية لديك. نماذج الخدمة المخصّصة أو المشتركة الخاصة بنا تؤدي إلى تقليل التكاليف و يتلاءم مع احتياجات العمل الحالية والمستقبلية. إذا كنت تتطلع إلى تحسين عمليات الأعمال لديك ، فسيسعدنا مساعدتك بخبرتنا الاستشارية.

Get in Touch with us!

    مدونات أخرى قد تعجبك

     خمس طرق لتحسين تجربة العملاء في مراكز الاتصال

    تلعب مراكز الاتصال دورًا مهمًا في الحفاظ على رضا العملاء وولائهم للعديد من الشركا� ...

    عرض المزيد

    أفضل الممارسات لإدارة شكاوى العملاء في مراكز الاتصال

    تُعدّ مراكز الاتصال القسم الأهم في خدمة العملاء للعديد من الشركات، وهي تلعب دورًا ...

    عرض المزيد

    تتطلع لتحويل التغييرات إلى فرص؟

    CCC
    linkedin pixel