CCC

تعزيز التجارة الإلكترونية لتتماشى مع التوقعات

 E-commerce

شهدت التجارة الإلكترونية نمواً ملحوظاً تزايد بشكل كبير في فترة الوباء. وقد أدّى ذلك إلى تحوّل في هيكلية عمل الصناعات التي تأثرت برغبة المستهلكين. ما هي سبل المحافظة على خدمات التجارة الإلكترونية في ظلّ التغيرات التي يشهدها العالم؟ اكتشف المزيد.

ساهمت الوتيرة السريعة للرقمنة في تحوّل المستهلكين والقطاعات الأخرى بشكل متزايد إلى المعاملات القائمة على الإنترنت. يشير مصطلح التجارة الإلكترونية إلى مجموعة متنوعة من المعاملات على الإنترنت والتي تتضمن عادةً شراء وبيع السلع والخدمات عبر الإنترنت جنباً إلى جنب مع المزادات وحجز التذاكر والخدمات المصرفية عبر الإنترنت على سبيل المثال لا الحصر. شهد هذا القطاع نمواً ملحوظاً خلال فترة الوباء حيث لجأ المستهلكون إلى التجارة الإلكترونية بشكل كبير. قيمت مدوّنة “كينستا” حجم أسواق التجارة الإلكترونية: تأتي الولايات المتحدة في المراكز العشرة الأولى بقيمة 340 مليار دولار وهي في المرتبة الثانية بعد الصين التي حققت 672 مليار دولار. تتصدر إسبانيا قطاع السفر بقيمة 67 مليار دولار، بينما تتصدّر كوريا الجنوبية التي وصلت إلى 37 مليار دولار العديد من الأسواق في عدة مجالات مثل الملابس ومنتجات التجميل والمستلزمات المنزلية غير الغذائية. تظهر هذه الأرقام إمكانات كبيرة مرتبطة بالتسويق المستهدف ومجالات النمو في الصناعات المختلفة.

ضمان تجارة إلكترونية فعالة

ثمّة فرصة متزايدة للتوسع عبر الحدود نظراً للوتيرة المتسارعة في اعتماد التجارة الإلكترونية في العديد من البلدان. ومع ذلك، سيتعين على الشركات تقييم موقعها في السوق ومنتجاتها جنباً إلى جنب مع تكاليف التسويق والشحن والمزيد للاستفادة من فرص النمو على الصعيد العالمي. يجب على الشركات مواجهة المنافسة المتزايدة والعمل على نشر الوعي بالعلامة التجارية والحفاظ على ولاء العملاء الذين أصبحوا على دراية أكبر بالأسعار، وهذا ما يفسّر حاجتها إلى استراتيجيات تجارة إلكترونية قوية.

تعتمد التجارة الإلكترونية على مفهوم البيع في أي مكان. ووفقاً لموقع “فوربس”، أصبح استخدام المنصات أمراً ضرورياً. تُساعد استراتيجيات إشراك العملاء القائمة على القنوات المتعددة المتكاملة على التركيز على تجارب مبسطة وسلسة عبر أجهزة وقنوات متعددة. إنّ إنشاء علامة تجارية قوية وتجارب تسوّق متسقة هو الأساس لعلاقة ناجحة بين التاجر والعميل وتجربة عملاء سلسة.

إنّ نمو عملك وزيادة عدد العملاء يزيد من حاجتك إلى فريق دعم، لذلك يجب أن تمتلك نظام دعم فني يمتلك مهارات لاكتشاف الأخطاء وإصلاحها والاستعانة بأدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي إذا لزم الأمر. تعدّ القدرة على حل مشاكل العملاء والمشاكل التقنية بسرعة أمراً ضرورياً في تحسين تجارب العملاء ونمو الأعمال.

تلعب التحليلات والرؤى دوراً كبيراً في كيفية استخدام المستهلكين للتجارة الإلكترونية بشكل مبتكر. يساعد استخدام التحليلات لمعالجة مصادر البيانات والقنوات الصحيحة في تقديم رؤى مفصّلة تسمح بالوصول إلى المستهلكين والاحتفاظ بهم. على سبيل المثال: يمكن لشركات التجارة الإلكترونية، من خلال دراسة سلوك المستهلك وتفضيلاته واتجاهات التسوق، أن تحسّن تجربة العميل وتشجّعه على الشراء. إنّ فهمك لتجربة العملاء يجعل تلبية متطلباتهم أسهل.

دور ccc by stc ينمو قطاع التجارة الإلكترونية بشكل متزايد. لذلك تسعى  ccc by stc إلى إيجاد طرق جديدة للتوعية بعلامتك التجارية وزيادة الإيرادات والاحتفاظ بالعملاء. نقدّم خدمات لإشراك العملاء قائمة على قنوات التسويق الشاملة والتحليلات والرؤى والدعم الفني لتحسين خدمة العملاء والتفاعلات في الوقت الفعلي مع أتمتة أنظمة المعالجة وتحسين التجارب الشخصية للعملاء.استوى

Get in Touch with us!

    مدونات أخرى قد تعجبك

     خمس طرق لتحسين تجربة العملاء في مراكز الاتصال

    تلعب مراكز الاتصال دورًا مهمًا في الحفاظ على رضا العملاء وولائهم للعديد من الشركا� ...

    عرض المزيد

    أفضل الممارسات لإدارة شكاوى العملاء في مراكز الاتصال

    تُعدّ مراكز الاتصال القسم الأهم في خدمة العملاء للعديد من الشركات، وهي تلعب دورًا ...

    عرض المزيد

    تتطلع لتحويل التغييرات إلى فرص؟

    CCC
    linkedin pixel