إنه عصر العميل حيث لكل تجربة أهمية. بدأت الشركات في التعلم واتخاذ إجراءات لتحسين خدمة العملاء لتوفير السهولة والفعالية. ومع ذلك ، فإن تقديم تجارب استثنائية مع الحفاظ على التكاليف هو نوع من التوازن ، لا سيما بالنظر إلى تحديات “التغيير” التنافسية والتكنولوجية والتنظيم التي يتعين على المنظمات مواجهتها.
ولكن إذا كانت الشركات قادرة على إنشاء ارتباط ثابت بين استراتيجياتها وعملياتها ، فهناك مجال لربحية أعلى ؛ والأداء أفضل.
أن تكون تجارتك تتمحور حول ادارة تجربة العملاء مع الاستمرار في تلبية النتائج النهائية ؛ فيما يلي أهم ثلاث نصائح للعمليات المثلى:
- توحيد العمليات: تحتاج كل مؤسسة إلى إعادة تصميم هيكلها لتشكيل نفسها من أجل مستقبل خدمة العملاء. وهذا يعني سد الفجوة بين الأقسام المنعزلة عن طريق تحديد التوقعات. يجب على المؤسسة أيضًا دمج قدراتها بشكل مثالي مع تطوير عمليات الأعمال البديهية التي ستساعد في النهاية على تبسيط تجربة المستخدم. سيساعد وجود العمليات في مواءمة الأولويات وتحقيق قرارات تعاونية.
- التحول الرقمي: إن الاستفادة من التكنولوجيا بالطريقة الصحيحة والإدارة الصحيحة يمكن أن يمنح الشركات ميزة تنافسية كبيرة. تتمثل إحدى الطرق في ذلك في أتمتة المهام المتكررة التي لا تتطلب تدخل بشري. على سبيل المثال ، تساعد أتمتة العمليات الروبوتية (RPA) على زيادة قيمة الأعمال وجودة تقديم الخدمات من خلال تحسين المهام الروتينية أثناء نشر الذكاء الاصطناعي وتقنية برامج تحسين العمليات. اعتمادًا على النضج الرقمي ، يمكن للشركات أيضًا العمل على أتمتة عملياتها الكاملة بالكامل. يجب على الشركات أيضًا إعادة تعريف نماذج تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها من خلال مواكبة مكونات النظام البيئي لتكنولوجيا المعلومات الناشئة.
- تحديد ما يهم: يجب مراقبة القطاعات الرئيسية في رحلة العميل-الشركة وقياسها لتحديد ما يصلح وما لا يصلح. يمكن استخدام الأدوات التحليلية ومصادر البيانات الضخمة ولوحات المعلومات ومؤشرات الأداء الرئيسية وغيرها لفهم استجابات العملاء وكذلك الحفاظ على حصة السوق. ستساعد هذه الأرقام في تقييم العمليات الحالية من خلال تحديد مجالات الفرص والتحسين.
في حين أنه ليس من السهل دائمًا تقديم خدمة العملاء لتتناسب مع توقعات العملاء ، إلا أنه هدف يمكن تحقيقه. يقطع تحسين عمليات الفرد شوطًا طويلاً ليس فقط في توفير مزايا التكلفة للعملاء ولكن أيضًا في تعزيز كفاءة التكلفة والتجارب الفعالة. يساعد المنظمة على ربط النقاط بين ما يريدون تقديمه وكيفية القيام بذلك.