بإلقاء نظرة على عالم الأعمال ، لا توجد أخبار تفيد بأن الاستعانة بمصادر خارجية للمركز من خلال أتمتة وتبسيط أنشطة دعم العملاء قد أحدث ثورة في الأنشطة التجارية في جميع أنحاء العالم. من خلال جلب خبرات الجهات الخارجية للتعامل مع مكالمات العملاء الواردة والصادرة على حدٍ سواء ، أفادت التقارير أن المزيد من الشركات قد تحسنت في موازنة موارد الشركة (بما في ذلك القوة البشرية) من أجل إنتاجية أفضل وخدمة مثالية وتسليم المنتج.
فلماذا لا تشارك الجهات الحكومية أيضًا؟
في الملاحظة الأولى ، قد يبدو غريبًا أو في غير محلّه ربط الاستعانة بمصادر خارجية لمركز العملاء بالجهات الحكومية. في المملكة العربية السعودية كما هو الحال مع جميع الحكومات تقريبًا في جميع أنحاء العالم ، هناك مستوى معين من التعقيد المرتبط بالحكومة. أولاً ، الخصوصية والأمان. قد تجادل بعض الأوساط حتى بمركزية جميع الأنشطة الحكومية لتمكين المراقبة المناسبة ، وهي محقة في ذلك. لحسن الحظ ، تم تصميم وكالات الاستعانة بمصادر خارجية لمركز العملاء اليوم لتكون امتدادًا للمؤسسة (شركة أو حكومة) ، بدلاً من كيان مستقل. يتم تدريب الممثلين على التحفظ والاحتراف على الدوام ، وتقديم مستوى من الأمان والخصوصية التي اعتاد عليها الكيان الحكومي ، بينما يمارسون مهامهم بخبرة كبيرة.
بالإضافة إلى ذلك ، أثبت الاستعانة بمصادر خارجية لمركز العملاء أيضًا أنه نهج أكثر فعالية من حيث التكلفة لإدارة أي مؤسسة ، خاصة في الحكومة ، حيث يجب توزيع الموارد النادرة بدقة لتلبية الاحتياجات الحرجة
فيما يلي طريقتان تفيد فيهما الاستعانة بمصادر خارجية الجهات الحكومية.
- الحفاظ على القوى العاملة: بصفتك كيانًا حكوميًا ، فإن تعيين ممثلي مركز الاتصال للتعامل مع مكالمات العملاء يوفر تلقائيًا للموظفين الآخرين فرصة حضور مهام مهمة أخرى ، مثل تقديم الخدمات ومبادرة أخرى لتحقيق الربح والتي غالبًا ما تحتاج إلى أيدي إضافية.
- توفير موظفين مدربين تدريباً جيداً: يمكن أن تكون خدمة العملاء السيئة بمثابة إيقاف حقيقي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تضاؤل الثقة مع الحكومة أو وكالة معينة وبالتالي التأثير على تقديم الخدمات بشكل عام لهذه الوكالة. توفر مراكز العملاء موظفين مدربين بدقة وهم خبراء في تقديم دعم خدمة مرضي للعملاء وضمان حل مشكلة العملاء إلى درجة مرضية.
- ضمان مساعدة مهنية عالية الجودة: من خلال الاختيار الصحيح لخدمات الموردين والتنفيذ المناسب ، يمكن لمراكز الاتصال أن تعمل كممثلين نشطين لأي جهة حكومية. يمكن لمراكز الاتصال أيضًا العمل بنشاط مع هذه الكيانات لتحقيق الأهداف الإستراتيجية وتحقيق الأهداف الرئيسية. عند القيام بذلك ، تعمل مراكز الاتصال هذه تلقائيًا كامتداد لأي وكالة حكومية وهي تفعل ذلك أثناء تقديم خدمة عالية الجودة.
- توفير تكاليف الخادم: تركيب وصيانة مراكز الاتصال للعديد من الوكالات الحكومية المتوفرة بلا شك سيكون أمرًا مكلفًا إلى حد ما ، ويتطلب استثمارًا كبيرًا في البرامج المتطورة وخادم لهذا الغرض. إن الاستعانة بمصادر خارجية لهذه العمليات لطرف ثالث يتمتع بالخبرة اللازمة والوسائل اللازمة لتنفيذ الوظيفة سيساعد بشكل كبير في خفض تكاليف الإنشاء والصيانة.
لا شك أن الاستعانة بمصادر خارجية لخدمات مركز الاتصال يمكن أن يساعد الجهات الحكومية على تنظيم عملياتها وتبسيطها مع توفير وسيلة متساوية لتخصيص الموارد الشحيحة بحكمة لمختلف الإدارات والمشاريع.
هل أنت جهة حكومية تبحث عن طريقة لخفض تكاليف التشغيل؟ ماذا عن الاستعانة بمصادر خارجية لمكالمات العملاء الخاصة بك ؟ اتصل بنا اليوم لتبدأ!